مرحباً بك
بعد النجاح الساحق الذي حققناه على مدار أربع أعوام من المنحة والتدريب
تحت شعار مبادرة
التنمية البشرية للجميع
الذي أطلقه خبير ورائد التنمية البشرية في مصر والوطن العربي عام 2009
العالم والأب المعلم
د. إبراهيم الفقي
وبتوجيهات منه لخدمة شبابنا في مصر والوطن العربي
يقدم لكم تحت إشرافه
أحد تلاميذه المخلصين
المدرب المحترف
سامر ضيف
نقدم لكم
The Arabian Trainer
أقوى دورات تدريب المدربين في العالم العربي
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
مرحباً بك في برنامج إعداد وتأهيل المدربين في الوطن العربي للعمل في برنامج التنمية الشاملة الذي يخدم جميع مواطني الدول
العربية …….
تحت رعاية
كلية كاليفورنيا الأمريكيا
للعلوم الإنسانية إلى منطقة الشرق الأوسط لتنفيذ برامجها التنموية في المنطقة وحفاظاً على المعايير في مجال التدريب
فقد تقرر عقد عدد من الدورات لتدريب وتأهيل وإعتماد المدربين ليكونوا نواة العمل في الشرق الأوسط للبدأ في برنامج التنمية الشاملة لتدريب وتأهيل جميع مواطني الشرق الأوسط للحياة بنجاح.
ما هي دورة تدريب المدربين:
المدرب المحترف مزيج من المعرفة والقدرة والمهارة والاستعداد النفسي والجسدي ، ولهذا فإن ممارسة التدريب تعد عملية تحوي العلم والفن ، ودورة طرق التدريب وإعداد المدربين هي دورة متخصصة في صناعة المدرب المحترف تزوده بالمعرفة وتصنع لديه المهارات الإحترافية وفريق التدريب بمهارات النجاح للتنمية معنين بشكل كبير بصناعة مدرب قدير قادر على تمثيل المؤسسة من خلال مخراجاته التدريبية ولهذا فقد اهتممنا بهذه الحقيبة كحقيبة تدريبية أساسية اهتماماً خاصاً لأنه تؤسس لعمل تدريبي مؤسسي ومحكم
وستحصل على :
———————-
حضور الدورة التدريبية ولمدة 8 أيام تدريبية : 80 ساعة
الحصول على المادة العلمية الخاصة بالدورة
الحصول على شهادة المدرب المحترف من كلية كاليفورنيا للعلوم الإنسانية USA
رسوم التعاقد مع الكلية للتدريب في الشرق الأوسط
حق إعتماد دوراتك التدريبية وإصدار الشهادات للمتدربين من كلية كاليفورنيا للعلوم الإنسانية
الحصول على كارت العضوية بالكلية بصفة مدرب معتمد دوليا
الانضمام الى مدربي برنامج التنمية الشاملة في كلية كاليفورنيا للعلوم الإنسانية بالشرق الأوسط
هذه البرنامج التدريبي سيتعلم المشارك :
1.1.المدخل المتكامل للعملية التدريبية ( أهمية التدريب ـ مجالاته ، علاقته بالتنمية الإدارية ، مكونات العملية التدريبية ، أسس التدريب الفعال ) .
2. نظريات التعلم العالمية الحديثة و تطبيقاتها في التدريب .
3. نظرية التعلم التوليدي ( المدرسة البنائية ) و تطبيقاتها الحديثة في مجال التعلم.
4. خصائص النمو و دورها في تحديد المحتوى و الأسلوب التدريبي .
5. معوقات التدريب الفعال و كيفية التعامل معها و تحويلها لدوافع للتعلم .
6. المنظومة الإدارية ( مفهومها ـ مكوناتها ـ تطبيقاتها ) و دور المدرب في تفعيل مكوناتها .
7. طرق تحديد و حصر الاحتياجات التدريبية و حصر فجوة الأداء الوظيفي أو العملي بين الواقع والمأمول ( ورش عمل تطبيقة على أساليب حصر وتحديد الاحتياجات التدريبية ) .
8. الأساليب العلمية في تحديد و صياغة الأهداف التدريبية بطرق تساهم بفعالية في سد فجوة الأداء التدريبي .
9. فن تحليل المشكلات الإدارية و البشرية بطرق علمية ( بأريتو – تحليل الأسباب – عظمة السمكة – الخرائط الذهينة ) و دورها في تحديد البرامج التدريبية المناسبة للمنظمة الإدارية أو لتدريب الأفراد .
10. الأساليب المعاصرة المستخدمة في مجال التدريب ( 18 أسلوب على الأقل منها المحاضرات والحالات و تمثيل الأدوار و المحاكاة و التدريب في مواقع العمل و إسناد مهام خاصة … إلخ).
11. استراتيجات وفنون تصميم الحقائب التدريبية وفق المنهج العلمي الحديث .
12. تطبيقات نظرية مكارثي ( META4 ) و المربعات الأربعة للتدريب لماذا و ماذا و كيف وماذا لو و التطبيق العملي لها .
13. التغذية الراجعة و دورها في تفعيل عملية التعلم الذاتي النشط و سبل استخدامها بشكل إيجابي في التحسين لمستوى الأداء .
14. النماذج اللغوية الفعالة ( نماذج براعة الفم ) التي تدعم القدرة البلاغية والإنشائية للمدرب و كيفية الاستفادة منها في إدارة البرامج التدريبية .
15. وسائل تحفيز المتدربين للتدريب ( نظرية ديفيد ميكلانيد ) وبرنامج التفضيل والتأثير (نموذج فرجينا ساتير ) و تطبيقاتها العملية في التدريب .
16. أساليب الافتتاح الفعال للبرنامج التدريبي بما يساهم في التعلم و تدعيم الألفة ( وسائل وأساليب كسر الجليد ) .
17. كيفية إدارة الجلسات التدريبية ( مهارات الحديث و الإنصات و الملاحظة و الإعداد والتجهيز و التقديم و تصميم الحالات و اختبارها وتقييمها).
18. كيفية تصميم و إدارة التمارين التطبيقية العملية بما يدعم المادة العملية ويحقق الهدف و الأثر التدريبي المنشود .
19. أنماط المتدربين و وسائل التعامل معهم و كيفية تحفيزهم للتدريب بفعالية .
20. كيفية تصميم و تقديم الحقائب التدريبية بطريقة ( CP3 ) الفعالة .
21. كيفية الاستفادة من الأدوات و المساعدات التدريبية ( الأعداد و المواد والأدوات و الأجهزة والمواقف و الأنشطة ) .
22. تصنيف الوسائل التدريبية ( و سائل سمعية و بصرية و سمع بصرية و وسائل جماهيرية ووسائل جماعية و وسائل فردية ) .
23. طرق اختيار و إعداد المقرات التدريبية بطريقة علمية .
24. أساليب التواصل العيني مع المجوعة و طرق إنشاء و تدعيم الألفة الجماعية داخل وخارج البرامج التدريبية .
25. معالجة الخوف من مقابلة الجماهير .
26. لغة الجسد و كيفية توظيفها في التدريب و التقديم .
27. طرق التعامل مع المواقف المحرجة أثناء إدارة البرنامج التدريبي .
28. طرق إدارة الأسئلة بطريقة تساهم في تفعيل التعليم التوليدي و نقل أثر التعلم وأساليب التعامل مع الأسئلة المحرجة .
29. طرق تقويم و قياس الأثر التدريبي و تصميم استمارات و أساليب التقويم القبلي والآني والبعدي للمنظومة التدريبية و دورها في رفع مستوى الأداء و الفعالية التدريبية .
30. طرق و أساليب تسويق البرامج التدريبية و تدعيم الانتشار للمدرب .
31. يتم عقد ورش تطبيقية ميدانية للتدريب على التدريب بشكل يومي و يتم تقييم المتدرب وعبر استمارة التقويم المستمر و يحصل المتدرب على نسخة من الاستمارة مدعمة برسم بياني لمستوى أدائه و تغذية راجعة للتحسين اليومي .
”لمزيد من المعلومات عن برنامج التنمية الشاملة“
[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]